Detailed Notes on العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



ما هي التحاليل الطبية التي تكشف لكم سبب تساقط الشعر بكثافة؟ ‪‪أمراض أخطاء كثيرة قد ترتكبينها أثناء تمليس شعرك تتلف الخصلات... فما هي؟ ‪‪تغذية وجمال هل غسل الشعر كثيراً مضرّ؟ سؤال نحسم الاجابة عنه ‪‪تغذية وجمال هل تبحثين عن طريقة العناية بشعرك المجعد على الأصول؟ اذاً اليك هذه النصائح ‪‪تغذية وجمال ما هي أفضل طريقة لاستخدام لفافات الشعر؟ ‪‪تغذية وجمال هل يفضّل الرجل شعر المرأة القصير أو الطويل؟

لا تستخدمي السيشوار واتركيه بطبيعته، حتى لو كان نوعية شعر صغيرتكِ مجعدة أو مموجة فلها جمالها.

بعد الانتهاء من حمام الزيت، اغسلي شعر طفلتك بشامبو الأطفال، فهو لا ينظف شعر طفلتكِ فقط، ولكن يرطبه ويحافظ على الزيوت والفيتامينات والمعادن الطبيعية الموجودة في الشعر، ليمنحه ملمسًا صحيًا خاليًا من الجفاف.

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

قومي بتقسيم شعر الطفل وتمشيطه جيداً، ثم أضيفي الخليط إلى الشعر ودلكي الفروة جيداً.

استخدمي شامبو الأطفال مرة واحدة في الأسبوع، ولا داعي لاستخدام البلسم في كل مرة تغسلين فيها الشعر.

- يجب الحرص على غسل شعر الطفل برفق لعدم الإضرار بفروة الرأس.

- قد يرجع تساقط الشعر إلى أسباب مرضية مثل الإصابة بسعفة الرأس أو الثعلبة أو تساقط الشعر الكربي أو بسبب قصور في الغدة الدرقية، كما يرجع التساقط إلى سوء التغذية عند الأطفال ونقص الفيتامينات والمعادن بالجسم.

منوعات كيفية العناية بشعر الأطفال.. وأهم النصائح للحصول على شعر صحي

المُتحكم الرئيسي في تحديد طبيعة شعر طفلك هو الجينات، فإذا كان شعر طفلك ناعمًا أو مجعدًا أو خشنًا أو كيرلي إلخ، فكله يعتمد على العامل الوراثي منك ومن والده ومن الأقارب في العائلة.

اختاري المنتجات التي تستخدمينها مع طفلك بعناية شديدة، ومن الأفضل أن تكون طبيعية وعضوية.

يفضل تجفيف فروة الرأس للاطفال بعد الاستحمام بمنشفة قطن ناعمة علي رأس شاهد المزيد الطفل ، ويتم التسريح بمشط واسع غير قاسيِ علي فروة الرأس.

استخدمي المشط الواسع، خاصةً إذا كان شعر الطفل سريع التشابك.

Report this wiki page